مرحباً بكم

ماذا نحن

الرئسية / ماذا نحن / ما يميزنا في مجال التعليم
ما يميزنا في مجال التعليم
    • قيادة مؤهلة تطمح للتميز والتفرد ومحفزة للإبداع تعمل من استثمار الطاقات والامكانات البشرية والمادية والمعرفية وتسعى لتحقيق غاية التعليم في المملكة وأهدافه برؤية إسلامية وقيم تربوية تساهم في تنشئة جيل قادر على مواكبة المستجدات والتطورات، وذلك بتقديم تعليم نوعي متميز لإعداد جيل منتج للمعرفة بهوية إسلامية مبدعة واعية علميا ومعرفيا وفكريا.
    • إدارة واعية مدركة حكيمة تسعى بدأب للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية والأداء المتميز للكوادر التربوية والتعليمية المؤهلة والمدربة التي تحظى بمكانة مرموقة تنال احترام وتقدير الجهات الرسمية وتنال ثقة أولياء الأمور والمجتمع.
    • مواكبة التطوير وتنمية عناصر طواقمنا التربوية والتعليمية للرقي بالطلاب والطالبات لإنتاج جيل مدرك وواع نحو المستقبل يساهم في بناء المجتمع المعرفي للمتعلم الفاعل في تنمية هذا الوطن الغالي.
    • التأكيد المستمر على تجويد أدائنا لتقديم خدمات تعليمية وتربوية متميزة مع المحافظة على القيم والهوية الإسلامية لبناء شخصية متوازنة محبة لوطنها وقيادتها وإذكاء جذوتها وتوظيفها فيما هو مثمر ونافع وصالح للوطن.
    • الحرص على ضمان وتوفير بيئة مدرسية مثالية وآمنة وجاذبة للطلاب والطالبات وتعزيز مفاهيم الصحة السليمة ورعايتها من خلال الأنشطة الرياضية في جميع المراحل الروضة ابتدائي متوسط ثانوي.
    • الحرص على تطبيق معايير الجودة والتميز والسعي الدائم إلى مواكبة التطوير وتجويد التعليم وتلبيه احتياجات المتعلمين؛ لتحقيق التغيير الفعال حتى نقدم لوطننا الكفاءات البشرية المؤهلة لخوض غمار الحياة العملية ومستويات التعليم اللاحقة مسلحة بروح التفوق والبحث العلمي والتفكير والإبداع.
    • نظام المقررات والمناهج المختارة على أسس علمية ومنهجية تضمن تحقيق الأهداف المحددة من خلال تفهم أهداف التعليم وتزويد أبنائنا من الطلاب والطالبات بالاتجاهات الدينية والتربوية الهادفة والمستمدة من القيم والمثل والمبادئ الإسلامية.
    • تكاتف الجهود للرقي بالعملية التعليمية والتربوية لأبنائنا الطلاب والطالبات وهم محور عملنا الأساسي ليكونوا متميزين فنحن نعمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والتعليمية.
    • التخطيط لتطوير الموارد البشرية بمدارس دار العلوم بتقديم عدد من البرامج والدورات التدريبية للعاملين بالمدارس ليكونوا على قدر الأعباء والمسؤوليات.
    • حصول طلابنا وطالباتنا على مراكز متقدمة وجوائز للتفوق والابداع العلمي من خلال المشاركة في المسابقات المعتمدة المختلفة محليا ودوليا وعالميا. وحريصون على إذكاء هذه الروح في أبنائنا الطلاب والطالبات. وعلى هذا نسعى باستمرار لإعداد برامج ومشروعات مختلفة وهادفة لاكتشاف المواهب والقدرات والمهارات تراعي خصائص نمو المراحل المختلفة للطلاب والطالبات، ورعاية فائقة للموهوبين والموهوبات مما ينعكس بدوره في المشاركات العديدة والفوز في هذه المحافل والفعاليات على المستوى الدولي، حيث تم تكريم عديد من أبنائنا الطلاب والطالبات.
    • تنمية روح المبادرة لدى الطلاب والطالبات والنضوج العقلي والسلوك الحضاري للكوادر وتنمية المواهب واستخدام الأساليب العلمية الحديثة في مناخ يسوده التعاون والانتماء ليكونوا لبنات قوية لبناء الوطن.